الرئيسيةس .و .جبحـثدخولالتسجيلابتسامات

شاطر | 
 

 عشر مفاجات فى الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جانين
مراقبة ادارية
مراقبة ادارية
avatar

انثى
عدد الرسائل : 13
الموقع : مصر
تاريخ التسجيل : 24/07/2007

مُساهمةموضوع: عشر مفاجات فى الزواج   9/2/2007, 08:37

عشر مفاجات فى الزواج
نعم إن في الزواج مفاجآت لمن لم يستعد له أو لمن لايعرف حقيقة الزواج ومستقبله، فكل واحد منا كان همه في البداية أن يتزوج ويستقر،فلما تحقق هدفه بدأ يكتشف أموراً كثيرة تشككه في نجاح زواجه واستمراره، فلهذا أردتأن أكتب "10" مفاجآت لكل متزوج لابد أن يعرفها حتى يزداد سعادةواستقراراً.


المفاجأة الأولى:يشعر المتزوج أحياناً "بالوحدة" على الرغم من وجود الطرف الآخر والأولاد في حياته، وهذا أمر طبيعي في كلحالات الزواج، فلا يظن من يشعر بذلك أن زواجه غير سعيد أو أن حياته الاجتماعيةخاطئة، بل الشعور بالوحدة أحياناً أمرٌ طبيعي.


المفاجأة الثانية :
يشعر المتزوج أحياناً بالفتور وعدم الشعور "بالحب الناري" تجاه الطرفالآخر، وهذا كذلك أمرٌ طبيعي في كل حالات الزواج، دوام المحبة بدرجاتها العاليةأمرٌ مستحيل وللنفس إقبال وإدبار، والعلاقة العاطفية تمر بحالة مدّوجزر.


المفاجأة الثالثة :
التغيّر الذي يطرأ على أحدالزوجين في الاهتمامات أو الشكل أو الهوايات أو القراءة، هذا أمر طبيعي في كلإنسان، وهذا دليل تقدّم الإنسان بالعمر ونضجه في الحياة، فلا ينكر أحد الزوجين علىالآخر هذا التغيير، وإنما هو أمر طبيعي.


المفاجأة الرابعة :
ليس بالضرورة الاتفاق على كل شيء في الحياة العائلية بين الزوجين،فبعض الأزواج يؤذيه كثرة الخلاف في الآراء بين الزوجين، وهذا أمر طبيعي وموجود فيكل حالات الزواج، لأن ذلك من طبيعة البشر، ولكن السعادة في أن نتعلم كيفية التعاملمع الخلاف.


المفاجأة الخامسة :يصطدم الزوجان عندمايكتشفان أن ليس لكل مشكلة حل، وهذه مفاجأة كبيرة بالنسبة لهما، لأنهما كانا يتوقعانأن لديهما القدرة على علاج كل المشاكل ونسيا أن الزمن في كثير من الأحيان هو جزء منالعلاج.


المفاجأة السادسة:
تمر حالات على الزوجين لا يكنبينهما اتصال جنسي لأكثر من اسبوعين ويتوتر كل واحد منهما لهذا الأمر، بل ويفكر فيقرب انتهاء العلاقة الزوجية، ولا يعلمان أن هذا أمر طبيعي يحدث مع كل زوجين،فأحياناً يكون للنفس إقبال على حسب الظرف والاستعداد النفسي، وأحياناً يكون فيهاإدبار.


المفاجأة السابعة :
يتوقع كل زوج أنه يستطيع أنيخفي الكثير عن الطرف الآخر، ولكن المفاجأة تكون بأن الحقائق والأسرار في الغالبيكشفها الطرف الآخر، وهذه تكون غالبا في جميع حالات الزواج .


المفاجأة الثامنة :
يعتقد الزوجان أن أيام الزواجولياليه كلها سعادة ومتعة وفرح ويصطدمان عندما يكتشفان أن الأيام متقلبة بين الحلووالمر، وهذه مرحلة يمر بها جميع الأزواج.


المفاجأة التاسعة :
ان كل واحد من الزوجين يعتقد أنه يضحي للآخر أكثر من الآخر، وعندمايتحاوران يكتشفان أن كل واحد منهما يرى أنه أكثر تضحية، و هذه حالة يمر بها أغلبحالات الزواج، فلا بد من التضحية حتى يسعد الزوجان من بداية الزواج حتى نهايته،فليس للتضحية عمر محدد.

المفاجأة العاشرة :
اتركهاللقارئ فيكتب عن حياته الخاصة ما اكتشفه بأنه مفاجأة ، وفي الحقيقة هو أمر يمر بهأكثر الأزواج ، ولكنى كتبت في هذا المقال من واقع مشاهداتي وتجاربي في التعامل معالأزواج ، ولو عرف كل زوجين هذه المفاجآت لكانت حياتهما أكثر سعادةومتعة.
فى انتظار تعليقاتكم ولي تعليقي الخاص بعد السماع لردودكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أمورة
مراقبة ادارية
مراقبة ادارية
avatar

انثى
عدد الرسائل : 10
تاريخ التسجيل : 28/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: عشر مفاجات فى الزواج   4/28/2009, 12:08

اقتباس :
المفاجأة الثانية :
يشعر المتزوج أحياناً بالفتور وعدم الشعور "بالحب الناري" تجاه الطرفالآخر، وهذا كذلك أمرٌ طبيعي في كل حالات الزواج، دوام المحبة بدرجاتها العاليةأمرٌ مستحيل وللنفس إقبال وإدبار، والعلاقة العاطفية تمر بحالة مدّوجزر



بهذي صدقتي ..
الله يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عشر مفاجات فى الزواج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الاصدقاء ::  القسم العام  ::  ملتقى الموضوعات العامة-
انتقل الى: